كلمة رئيس الأكاديمية

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إنّه لمن دواعي سروري وبالغ اعتزازي أن أتقدم بالشّكر والتّقدير لكلّ من منحني الثّقة لقيادة هذا الصّرح الأكاديميّ الرّائد.

وأنتهز هذا المنبر لأعبّر عن ثقتي الكبيرة بأسرة الكليّة من هيئة المحاضرين، والموظّفين والدارسين، وكلي ثقة بأنّنا سنخطو سبيلنا معًا لتحقيق مبدأ السّعي الدّائم نحو قمة التميّز مصحوبًا بالدّعم والتّعزيز.


ندفع معًا مسيرة أكاديميّة جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية نحو المزيد من التألّق والتفوّق في برامجها الأكاديميّة، المحليّة والعالميّة، وإسهاماتها المجتمعيّة الرّائدة من خلال رؤيتها حيث ” تسعى لتحقيق الريادة والتميز في مجالي الدفاع والأمن”، وقد حرصت الاكاديمية على رفع وعي افراد المجتمع بأهمية التكامل الاستراتيجي بين عمل المؤسسات والمنظمات المدنية وبين عمل المؤسسات العسكرية.


ومن هنا فنحن نتطلّع خلال السّنوات المقبلة إلى بناء رؤية أكاديميّة وفق استراتيجيّة معاصرة متكاملة تقود إلى جملة من الخطط والمشاريع المستقبليّة، انطلاقًا من تبصّر الأولويّات، وتطوير البرامج القائمة، وبناء برامج أخرى تلامس المنظور المستقبليّ للمجتمع في علاقاته المتداخلة، وتشكّل رافعة اجتماعيّة واقتصاديّة وثقافيّة على حدّ سواء. وإلى جانب مواضيع التخصّصات القائمة في الأكاديمية، نسعى لتوسيع برامج الاكاديمية في مجالي الدفاع والامن.

أكاديمية جوعان بن جاسم تطمح بأن تكون الحرم الجامعيّ الرّائد في البلاد الذي يضم المؤسسات المدنية والعسكرية تحت سقف واحد ويتبادل الدارسين أفكارهم وخبراتهم ويصقلون مهاراتهم الإدارية والقيادية مما يساعد في تذليل العقبات أمامهم في الحياة العملية والمهنية، كما يتشاركون في خلال دعم البحث العسكري والأمني مما يفتح الأفق لدراسة التحديات والتغيرات السياسية والأمنية، وتحليل البيئة الاستراتيجية على المستوى الإقليمي والدولي.

 


وأخيرًا، فإنّ التزامنا بالتميّز في التّعليم ينبع من رؤيتنا الرّاسخة بأن التّعليم هو الأساس لنهوض الأمم، فجميعنا مطالبون ببذل قصارى جهدنا، واستنفار طاقاتنا لدعم هذه الانطلاقة المتميّزة لدارسين الأكاديمية الأبرار.


باسمي وباسم اسرة اكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية، أبارك لكم دارسينا الأعزّاء اختياركم الأكاديميّة، داعيًا للجميع بسنة دراسيّة موفّقة يكلّلها التميّز والإبداع.